بوابة إقليم ميدلت - " مي فتيحة " ماتت دفاعا عن كرامتنا جميعا

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | إفتتاحية | " مي فتيحة " ماتت دفاعا عن كرامتنا جميعا

" مي فتيحة " ماتت دفاعا عن كرامتنا جميعا

" مي فتيحة " ماتت دفاعا عن كرامتنا جميعا

لايمكن لمن يحمل داخل صدره قلبا بشريا يحوي قدرا ضئيلا من ذرات الحنان والعطف أن يشاهد منظر إحتراق " مي فتيحة " بائعة " البغرير" دون أن تهتز مشاعره ويتزلزل كيانه ويقشعر بدنه ويحس في تلك اللحظة الصادمة بإحتراق إنسانيته وإهدار كرامته وتحطم كل أحاسيس الرأفة والرحمة من حوله  .

" مي فتيحة" لم تنتحر لكنها إستشهدت دفاعا عن كرامتنا الممتهنة ، كيف لها أن تنتحر وهي التي واجهت طيلة سنوات عديدة  شظف العيش وقلة ذات اليد بصبر وصمود وأنفة ولم ترض لنفسها الذل والهوان لكسب المال بالطرق إياها ، وإختارت طريق الشرف والكسب الحلال .

 كيف لها أن تودع هذه الحياة بتلك الطريقة المفجعة وهي التي ظلت تواجه قسوتها بزهد كثير وعزة كبيرة وقلب عامر بالوئام والحب والإيثار .

" مي فتيحة " إستشهدت من أجلنا جميعا ، نعم من اجلنا ودفاعا عنا ، ماتت ولسان حالها يقول : كفى إستبدادا !!كفى طغيانا!! كفى تجبرا  !!

ماتت وفي موتها إعلان عن قتل الجبن الجاثم على نفوسنا ، إعلان عن قتل الإستسلام والضعف والخضوع والخوف ، في إستشهادها رفض بطولي  لمقايضة الكرامة بالمذلة من أجل مال أو منصب أو إمتياز ...وهلم جرا .

"مي فتيحة " لم تمت ولكنها قتلت ، لكنها ستبقى خالدة كرمز بصيغة المؤنث فضل الذود عن كرامتنا البشرية ومواجهة الطغيان بتلك الطريقة المؤلمة .

 

واقعة " مي فتيحة " تسائل سياسات الدولة في المجال الإجتماعي والإقتصادي والسياسي  وتعيد طرح أسئلة التوزيع العادل لثروات البلاد وأساليب الحكم ، وتدق ناقوس الخطر بخصوص مآلات الوضع الإجتماعي المتسم بالهشاشة والقابلية للإنفجار والتفكك في أية لحظة .   

عدد القراء : 4651 | قراء اليوم : 5

مجموع المشاهدات: 4651 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (3 منشور)

BOUMYAOUI 24/04/2016 15:53:40
نعم ايها الكاتب مي فتيحة لم تنتحر بل كانت تلعب انه انتحار ايها الابله عد الى قول ربنا العزيز الجبار سبحانه ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق صدق الله العظيم
مقبول مرفوض
-1
mm mm 24/04/2016 19:21:04
حذف لتضمنه ما يناقض ضوابط التعليق على هذا الموقع . "إدارة الموقع
مقبول مرفوض
0
said 04/05/2016 14:29:19
يا رفيقي باركة من النفاق المقيت

لماذا لم تتقذم وتشوي نفسك

لماذا لم تتقذم للفوزبالشهاذة كالقذوى فتحية

اتحذااااااك
واتحذى الموقع ان ينشر هكذا راي
مقبول مرفوض
1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك


¤  


¤  من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:


¤  

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

Captcha