بوابة إقليم ميدلت - الريش :ثانوية يوسف بن تاشفين تحتضن نشاطا حول التغيرات المناخية والانحباس الحراري

النشرة الإخبارية

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | قضايا التعليم | الريش :ثانوية يوسف بن تاشفين تحتضن نشاطا حول التغيرات المناخية والانحباس الحراري

الريش :ثانوية يوسف بن تاشفين تحتضن نشاطا حول التغيرات المناخية والانحباس الحراري

الريش :ثانوية يوسف بن تاشفين تحتضن نشاطا حول التغيرات المناخية والانحباس الحراري

في إطار مواكبة المستجدات والانفتاح على المحيط وتفعيلا لدور الأندية التربوية ومواصلة للأنشطة المنجزة في مجال التغيرات المناخية ، بالموازاة مع احتضان بلادنا لمؤتمر الأطراف كوب 22 ، احتضنت المؤسسة نشاطا مشتركا بين جمعية الموجة وأعضاء من نادي البيئة والمكونين للخلية الأولى  للمثقفين النظراء والذين سيتولون تقاسم المعلومة في صفوف زملائهم من أجل نشر الوعي بأهمية  البيئة والمناخ في الوسطين المدرسي والمجتمعي.

وقد شارك في هذه الورشة عدد مهم من تلاميذ وتلميذات المؤسسة وثلة من أطرها التربوية والإدارية وممثلي جمعية أولياء وأمهات وآباء التلاميذ وأعضاء النادي البيئي وعدد من المدعوين.

وتهدف الورشة لتعزيز الوعي البيئي لدى التلاميذ والتلميذات والتحسيس بالتغيرات المناخية، أسبابها وعواقبها والحلول الممكن اعتمادها للحد من تداعياتها. ولأجل هذا تم تقديم عرض مفصل حول أسباب وتداعيات التغيرات المناخية، الحلول الممكنة ونبذة عن الحراك الدولي من أجل الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض وبالتالي الحد من الانحباس الحراري.

وقد انطلقت الورشة على الساعة 10 و20 دقيقة بكلمة ترحيبية ألقاها السيد مدير الثانوية، نوه من خلالها بالمجهودات التي تبذلها المؤسسة وشكر قبول جمعية الموجة للدعوة ومساهمتها في تنشيط وتأطير الورشة. بعدها أعطيت الكلمة للسيد المؤطر الذي شكر بدوره المؤسسة والتلاميذ على الدعوة والحضور المكثف.

وتلخص العرض حول المحاور الرئيسية التالية:

-         مفاهيم عامة حول التغيرات المناخية،

-         دور الإنسان،

-         مفعول الدفيئة،

-         أسباب الانحباس الحراري،

-         حلول الحد من الانبعاثات وتقليل آثار التغيرات المناخية،

-         الحراك الدولي وقمم المناخ كوب،

ومن أجل هذا، استعمل المنشط مجموعة من التقنيات والوسائل البيداغوجية من قبيل: العرض المتحرك، صور واقعية، أشرطة فيديو تربوية، نقاش وأسئلة أجوبة...

 

وقد اختتمت الورشة على الساعة 12:00 بكلمة ختامية ألقاها السيد المدير شاكرا الجميع ومؤكدا على ضرورة استمرارية التنسيق بين المؤسستين وجميع المتدخلين للمضي قدما في أنشطة أخرى في المستقبل القريب.

عدد القراء : 1178 | قراء اليوم : 37

مجموع المشاهدات: 1178 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك


¤  


¤  من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:


¤  

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

Captcha