بوابة إقليم ميدلت - المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم(ك.د.ش) يصدر بيانا للٍرأي العام

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | قضايا التعليم | المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم(ك.د.ش) يصدر بيانا للٍرأي العام

المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم(ك.د.ش) يصدر بيانا للٍرأي العام

جانب من أشغال المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بالمركز الثقافي بميدلت جانب من أشغال المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بالمركز الثقافي بميدلت

 

توصل الموقع ببلاغ  صادر عن المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) بميدلت   هذا نصه :

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل  

cdt

   النقابة الوطنية للتعليم

      المجلس الإقليمي

           ميدلت

                 بيان

إلتأم المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المرتبطة عضويا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل يوم الأحد (11دجنبر 2016 ) في إجتماع إحتضنه المركز الثقافي بميدلت . المجتمعون وقفوا بالدرس والتحليل من جهة على ما يميز السياق الدولي من ضبابية وأزمة تؤشرعلى إرهاصات ميلاد نظام عالمي جديد  بمحددات  وسياسة دولية وأحلاف جديدة ، ومن جهة أخرى بتصاعد وتيرة إجهازالدولة المغربية بواسطة حكومتها الطيعة على حق الشعب المغربي في الولوج المجاني  للخدمات العمومية الحيوية (الصحة ، التعليم ...)  .

 أشغال المجلس إنصبت أيضاعلى  مناقشة مستفيضة لمستجدات الحقل التعليمي إقليميا في إرتباطها بالوضع العام الوطني وما يعرفه من إنتكاسة حقيقية  وغير مسبوقة تضرب المدرسة العمومية في الصميم لصالح لوبي القطاع الخاص . وفي الختام خلص المجلس الإقليمي إلى مايلي:

وطنيا:

إستنكاره ل:

·     توصية المجلس الأعلى للتربية والتكوين القاضية بإلغاء مجانية التعليم وضرب حق أبناء الشعب المغربي في الإستفادة من تعليم عمومي جيد .

·     الاجراءات و القرارات الحكومية  الجائرة الرامية الى استهداف حقوق و مكتسبات الشغيلة و على رأسها قانون التقاعد – قانون الاضراب – التشغيل بالعقدة وفصل التكوين عن التوظيف ....

·التدهور الخطير للخدمات الاجتماعية العمومية (التعليم-الصحة- النقل )

و تحويل المغرب الى اقطاعية خاصة لفئة محدودة من الانتفاعيين و المحظوظين .

·     الممارسات القمعية و الاستبدادية التي يتعرض لها المواطنون من خلال قمع الاحتجاجات السلمية و العفوية و الاقتطاع من اجور المضربين .

 

§       تملص الحكومة من تنفيذ ما تبقى من مضامين إتفاق 26أبريل وتهربها من تحمل مسؤوليتها السياسية في تصحيح الإختلالات العميقة التي تعاني منها المدرسة العمومية .

§       مطالبته بإسقاط المتابعة القضائية في حق مجموعة من النقابيين الكونفدراليين وغيرهم من المعتقلين السياسيين ،وإلغاء العمل بالفصل الجنائي المشؤوم رقم 288المسلط على رقاب المناضلين النقابيين.

تضامنه مع :

·كل الفئات المتضررة من النظام التعليمي المعمول به (ضحايا النظامين – اساتذة سد الخصاص – الاساتذة المتدربين – اساتذة التربية غير النظامية – 10آلاف اطار تربوي – المساعدون الاداريون و التقنيون – أطر الإدارة التربوية .....)

جهويا :

دعوته كل الضمائروالقوى الحية إلى الإنخراط المكثف في المسيرة الجهوية المزمع تنظيمها يوم الأحد 18 دجنبر المقبل بمدينة الراشيدية ابتداء من الساعة 11 صباحا، انطلاقا من أمام السوق المغطاة (المارشي )، إحتجاجا على السياسات الحكومية اللاشعبية  .

إقليميا :

·       مصادقته على الملف المطلبي الإقليمي وتخويل الصلاحية للمكتب الإقليمي لصياغته بشكل مدقق في أفق رفعه في أقرب الآجال وعرضه على المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بمديلت .

·       تشبته بكل  ما تضمنته البيانات الصادرة مؤخرا عن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم  التي سلطت الضوء بكل موضوعية وجرأة على مايعرفه الوضع التعليمي من أزمة وخصاص على كافة الأصعدة .

·      دعوة الشغيلة التعليمية إلى مزيد من اليقظة والتعبئة المتواصلة لخوض ما تقتضيه المرحلة من نضال . 

عدد القراء : 3075 | قراء اليوم : 11

مجموع المشاهدات: 3075 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك


¤  


¤  من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:


¤  

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

Captcha