بوابة إقليم ميدلت - تحقيق: "ميدلت أونلاين" تسبر أغوار المستشفى المحلي بالريش+(فيديوهات وصور)-الحلقة الأولى-

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | تحقيقات صحفية | تحقيق: "ميدلت أونلاين" تسبر أغوار المستشفى المحلي بالريش+(فيديوهات وصور)-الحلقة الأولى-

تحقيق: "ميدلت أونلاين" تسبر أغوار المستشفى المحلي بالريش+(فيديوهات وصور)-الحلقة الأولى-


الوضع بالمستشفى المحلي بمدينة الريش كارثي بإمتياز،هذا الأمر يعرفه القاصي والداني ولكن من أجل تقديم صورة حقيقية وموضوعية لقرائنا الكرام تسلحنا في "ميدلت أون لاين" بكل ما تمليه علينا المهنة من أخلاقيات وما تقتضيه الموضوعية من تدقيق وتمحيص وتسربنا عبر مصادرنا الخاصة إلى دهاليز هذه المؤسسة العمومية الحيوية حيث وقفنا عن كثب على حقيقة ما تتداوله التقارير الحقوقية والنقابات المهنية وما تلوكه ألسنة المواطنين صباح مساء وأعددنا لكم هذا التحقيق (الحلقة الأولى):
[U]• قاعة الولادة أشبه بمزبلة[/U]

إذا كان قسم الولادة مكانا للرأفة والرحمة والأمان بالنسبة إلى النساء الحوامل، فواقع الحال بالمستشفى المحلي بمدينة الريش عكس ذلك، فقد تحولت وحدة التوليد إلى مكان نتن وغاص بالأزبال لايليق حتى بتوليد الحيوانات (أنظرالصور الملتقطة من داخله).وبحسب تصريحات البعض "من أهالي الحوامل اللواتي ساعدهم الحظ للوضع بهذا المستشفى" فإن قسم الولادة تحول إلى مكان تهان فيه كرامة النساء الحوامل وتنتهك فيه آدميتهن - رغم آلم المخاض - تواجه ب: "تسناي شي شويا" أو تواجه ب"سيرو لراشيدية"، إنعدام حسن الإستقبال و الضمير ....نساء إفتقدن لزمن القابلات، زمن المعدات التقليدية التي لم تتجاوز الماء الدافئ والإبتسامة الخالصة ، نساء حوامل ينسجن حكاياتهن في صمت أثناء زيارتهن لهذا القسم، لتتحدث كل واحدة عن تجربتها المريرة حول الإهمال والمعاملة القاسية والرشوة والزبونية، وتنتهي الجلسة " عملية الوضع" بتنهيدة حارة.......... هذه الصورة القاتمة لاينبغي أن تخفي لنا حقيقة وجود بعض الأطر الطبية التي تحاول أن تؤدي واجبها على أكمل وجه ، لكن إنعدام التجهيزات(بعضها إختفى) و الأدوية يحول دون ذلك .
[U]• قسم المستعجلات حدث ولا حرج:[/U]
وفقا لمصادر طبية موثوقة فقاعة المستعجلات بالمستشفى تفتقر لأدنى شروط تلقي الإسعافات الأولية من تجهيزات و أدوية : كجهاز قياس الضغط الدموي ومحرار لقياس درجة حرارة الجسم كما يفتقر إلى الأدوية الضرورية إلخ ........... رغم كون المستشفى المحلي بالريش هو الأكبروالوحيد بمنطقة "الريش - إملشيل - كرامة" والمكونة من بلدية واحدة و12جماعة قروية وعدد السكان يقارب حوالي 120.000 نسمة . وتجدر الإشارة إلى أن عددا هائلا من المرضى وأغلبيتهم من الفقراء و ذوي الحاجة و الدخل المحدود يتوافدون على هذا المستشفى (مايقارب 25 إلى 45 مريضا يوميا ويمكن للرقم أن يتضاعف يومي الأحد و الإثنين الذي يتزامن مع السوق الأسبوعي للمدينة )....


[U]الصور والفيديوهات تتحدث لنتابع:[/U]













الفيديو1
رابط الفيديو الأول على يوتوب :
[URL]http://www.youtube.com/watch?v=pLj0Uf9z9IU[/URL]
الفيديو2
رابط الفيديو الثاني على يوتوب :
[URL]http://www.youtube.com/watch?v=dKlt7jg2Bcs[/URL]
الفيديو3
رابط الفيديو الثالث على يوتوب :
[URL]http://www.youtube.com/watch?v=YVpWu0jUnqI[/URL]
[SITECODE="youtube VAydttd3Pqs&feature"]الفيديو4
رابط الفيديو الرابع على يوتوب :
[URL]http://www.youtube.com/watch?v=VAydttd3Pqs&feature[/URL]

عدد القراء : 2466 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 2466 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (20 منشور)

boubbeker 23/09/2012 09:21:55
اللهم ان هذا منكر.اللهم ان هذا منكر.اللهم ان هذا منكر.اين المسؤولون...نائمون غير مبالون واين الطبيب المسؤول على المستشفى المحلي بالريش.هو ايضا نائم في العسل ينتطر الانتقال وغير ابه بما يحصل في المستشفى نعم لانه يقول لاصحابه "لي بغى يوقع يوقع انا غذا غانتقل او هادوك غير شلوح يلا عندهوم مايديرو ايديروه ايلا ماقداتهوم ميدلت ايطلعو للرباط"...وللحديث بقية.
مقبول مرفوض
6
ولد ( الريش ) 23/09/2012 09:48:36
ما خفي أعظم ،أما الوضع كارثي بهذا المستشفى يستدعي تدخل وزاري عاجل ..... هذاك الطبيب غادي غادي :غادي ينتاقل ولا غادي للجبس .يستهزأ بالقطاع الصحي ويحاول أن يلبس ثوب البراءة."أنا اللي كنعرفو" < للحديث بقية >
مقبول مرفوض
8
رشيد الهلالي 23/09/2012 13:18:07
حسب مايدوا لي ان الامور ستتطور للمزيد من التصعيد والان الكرة في مرمى النائب الاقليمي ليجيب على الصور التي تدمي القلب وتبين حجم الكارثة التي يعيشها المستشفى المحلي بالريش
مقبول مرفوض
5
عزيز رشيد 23/09/2012 14:36:35
أستغرب لهؤلاء الأطباء و الممرضين الذين يشتغلون في هذا المستشفى و يلتزمون الصمت منذ زمن بعيد، لأن أزمة هذا المرفق ليست وليدة اليوم،بل حالته لم تتغير منذ سنين. بل أكثر من ذلك هناك،من الممرضين و الإطباء، من يصب غضبه على المواطنين البسطاء الذين لا ذنب لهم...حالة هذا المستشفى المزرية إهانة للدكاترة و الممرضين فيه، أظن أنهم يستحقون ظروف عمل أحسن وأكثر أمنا و أمانا...فكفى من السلبية و التنظير الفارغ،و لنحاول ممارسة حقنا في المواطنة على أكمل وجه..و أختم بتحية نضالية عالية لصاحبي التحقيق،لأنها خطوة جريئة يجب أن تليها خطوات أخرى من الأطر الطبية و المجتمع المدني و الساكنة.
مقبول مرفوض
-2
SOUDR 23/09/2012 18:57:05
بسم الله الرحمان الرحيم

أقول لكل مسؤول(ة) على هذه الكارثة إن لم تستحيي ففعل ما شئت أوجه النداء إلى الأطباء والممرضين العاملين بالمستشفى المحلي بالريش كيف يعقل أن تشتغلوا في مثل هذه البيئة وتلتزمون الصمت كل هذه المدة أليس من العيب والعار أن يشتغل صاحب أنظف مهنة في القمامةو الأزبال دون إستحضار العواقب المترتبة عن هذا السلوك الغير حضاري
المهم أن حقيقة المستشفى بدأت تضهر للعيان وضوح الشمس وتبقى ساكنة الريش هي الخاسر الأكبر ....................والسلام
مقبول مرفوض
-8
مميس ن الريش 23/09/2012 23:32:11
يا مولانا يا رحمان جود علينا بالغفران مافي حالنا ما نريك ونتاعالم باللي كان.
حالنا لا يخفى عليك يا أ الله، أما حالنا لدى المسؤولين وخاصة على قطاع الصحة فهم غافلون عن حالنا وحالة المركز الصحي الحضري بالريش .
في الحقيقة هذا تحقيق في مستوى تطلعات ساكنة الريش
المركزالصحي مزبلة بدون أدنى شك ،لكن ستنقلب هذه الصور وستدور ب 180 درجة ولربما إنقلبت في رمشة عين "فالتاريخ لا يرحم" سجل يا تاريخ حالة هذا المركز
العجب هذا، العجب هذا ، العجب هذا
الأوساخ والقطط والروائح الكريهة كلها عوامل تجعل من المركز الصحي بالريش"المستشفى المحلي بالريش" مزبلة حقيقية
.
.
.
.
.
.
.
.
دا ستصانت لمحاين.
مقبول مرفوض
-6
أوريش و تجربته المريرة بمستشفي الريش 24/09/2012 04:07:34
لقد اكتويت و زوجتي بنار هذا المستشفى اللعين و موضفيه الشياطين لما احضرت زوجتي لتضع مولودها الاول مفتخرا ببلدتي و مرافقها و لم أشأ ان اذهب. الي مدينة زوجتي حيث الخدمة الطبية احسن . فلقد عانينا الأمرين اولا في الاستقبال ثم في نظافة المكان و أخيرا في طريقة التوليد فلقد اجلسوا زوجتي و هي علي وشك الوضع بل ان راس المولود بدا يطهر و هذا عمل فيه استهتار و عدم كفااة و لان الممرضة قد داهمها وقت خروجها و نهاية مناوبتها فلقد كان التسرع السمة الحاضرة فتصوروا انها. اعطت زوجتي ثلاث حقنات تسريع المخاض و هذا حسب العارفين يشكل خطرا كبيرا علي. حياتها و النتيجة كانت تمزق كبير اصابها لان المهبل لم ينفتح كفاية لخروج المولود الذي زج به خارجا رغم انفه و انف امه بسبب الحقن. هذا التمزق لازم الام لمدة سنة كاملة تعاني منه و من المه الفضيع الي ان قامت طبيبة خصوصية بمعالجة الامر عبر اعادة التغرييز. و عندها اكتشفت ان الممرضة لم تقم بنزع الغراز ليس تلك التي تسقط من تلقاا نفسها بل "غراز السبيب "التي تبقي و لا تزول الا بتدخل طبي . و الغريب بعد كل هذا ان الممرضة المعنية يتسابق الناس لنيل رضاها بل و يستقدمونها لبيوتهم للقيام بعمليات توليد مخالفة بذلك للقوانين مقابل دريهمات علمت بعد ذلك انها منهمكة في البناا وما يستلزمه ذلك من مصاريف كبيرة تؤمنها عبر التوليد بالبيوت و تقديم حفلات الأمداح في المناسبات و هي التي لا يجمعها مع الدين الا الخير و الإحسان . كنت ساقاضيها لولا استعطاف زوجتي المستمر و هي "نفيسة" لم أشأ ان اغضبها لكن تأكدوا اننا لن نسامحها دنيا و أخرة  
مقبول مرفوض
6
ASSOU OUTikkert 24/09/2012 20:03:55
اين انت ياسيدي يا وزير الصحة لترى اننا لازلنا في العصور الوسطى في المستشفى المحلي بالريش الذي اصبح مزبلة وفي قاعة الولادة.نطلب منك ياسيدي الحضور لترى المسؤولون النائمون والغير المهتمون بصحة المواطن وبكرامة المواطن في هذا المغرب الذي يقولون عنه الغير النافع لترى مايقع في قسم الولادة من تفشي المحسوبية و الزبونية .هؤلاء المسؤولون الذي ان اشتكيت لهم يقولون لك اذهب الى الرباط فهنا لايوجذ مسؤول.
مقبول مرفوض
2
شاهد عيان 24/09/2012 22:15:02
بطلة حلقة اليوم من الصراع المشتعل بمستشفى الريش عاملة نظافة(femme de ménage)- وهي بالمناسبة محسوبة على الإنعاش الوطني أي البلدية- اشتكت للطبيب الرئيسي محاولة طردها من طرف إحدى الممرضات بقسم الولادة، و الأخيرة نفت كل شيء جملة و تفصيلا...الصراع بهذا المستشفى بلغ نقطة اللاعودة، الغياب التام للتواصل بين طرفي الصراع و ضرورة حضور طرف ثالث...و ألتمس من "ميدلت أونلاين" إلتزام الحياد في هذا الصراع و الإستماع لطرفي الصراع و خاصة الطبيب الرئيسي و الذي لعلمي له ما يقول،فالصراع حسب ما بلغني ليس مصلحة الواطنين بالدرجة الأولى، بل تصفية حسابات و ضرورة رحيل الطبيب الرئيسي لا أكثر، لأن حالة المستشفى لم تتغير منذ سنين و لا أحد حرك ساكنا، هل اليوم صحت ضمائر المناضلين و الغيرة على هذا المستشفى، أستبعد ذلك و أتمنى أن أكون خاطئا...أكثر من ذلك، أحد أطباء قافلة AMDAM اشتكى لي عدم رضاه على مستوى تعامل و تعاون الإطباء المحليين.....
مقبول مرفوض
3
lahola oukhlas 25/09/2012 07:10:49
انا مع الجميع في نصرة الحق لان الحق يعلى ولا يعلى عليه مهما كتبنا ومهما صورنا. لان حقيقة الامر لا يعلمها الا اللــه,سبحانه وتعالى.
... واود ان ادلي بدلوي ببعض الملاحضات :
* عن ابى هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(( ان الله لاينظر الى أجسامكم ولا الى صوركم ولكن ينظر الى قلوبكم (وأعمالكم) )) رواه مسلم
والحقيقة أنه لايمكن تصور صلاح القلوب الا بصلاح الاعمال ، ولا صلاح الأعمال الا بصلاح القلوب . فلماذا لا تعمل ميدلت اونلاين محاولة ولو مرة واحدة في "اصلاح القلوب "قبل نشر الصور,ان كانت فعلا تريد الاصلاح بدلا من البحث عن الشهرة.ولا اضن ان صور هذا التحقيق خطوة جريئة بل مهزلة لساكنة الريش وبالاخص المستشفى المحلي...
* لماذا لا نضع يدا في يد ونوحد كلمتنا لنصرة الحق ولم لا, قطع رؤوس المفسدين ( المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا).
ولماذا لا نقف وقفة رجل واحد في ما جاء به مقال//1716 أوريش و تجربته المريرة بمستشفي الريش// ومقال //1735 [شاهد عيان]// اين الحققيون؟ اين ميدلت اونلاين؟

وللحديث بقية...

احبكم في اللـــــــــــــــــــــه
مقبول مرفوض
8
sadik 25/09/2012 09:31:11
الله يخليك خلي عليك رسولنا الحبيب وما قالو في التساع، أنت بالضبط فاقد للمصداقية وٱنحيازك للإدارة واضح للعيان ولكل واحد شاف تعليقاتك السابقة...مابان ليك توقف وقففة رجل غيرمع صاحب المقال 1716 شنوقولينا عندك حسابات شخصية مع الممرضة المعنية؟؟؟ القمامةو الأزبال والقطط والروائح الكريهة والعواقب المترتبة عن ذلك على صحة المرضى وخصوصا على صحة النساء الحوامل والمولود مابانتش ليك؟؟ هاذو ماتوقفش معاهم وقفة رجل؟؟؟؟؟أبارك من الإزدواجية...أما بالنسبة لصا حب المقال 1735 واللي بغيتي حتى هوتوقف معاه فأقول له أنت شاهد زور ماشي شاهد عيان والبطل الحقيقي لتلك القصة المفبركة هو الطبيب الرئيسي والتابع اللي جاب معاه...ٱتقوا الله راه فوق منا وكايشوف كلشي
مقبول مرفوض
2
ؤو تمازيرت 25/09/2012 19:18:28
الحقيقة المرة بدأت تبدو للعيان......لقد رأينا تعاليق تستبشر خيرا وتوضح أن هنالك صراعات بين الطبيب الرئيسي والأطر الطبية الأخرى من ممرضين وأطباء......
نريد حقيقة كاملة ونريد مدينة الريش في المستوى المنشود لسكان المدينة الحبيبةعلينا جميعا......
نشكر بوابة ميدلت - صوت الأغلبية الصامتة- على مجهوداتها في كشف المستور وفضح المخفي ونشكر النشيطين -ز. د- الذين يعملان ليل نهار لأجل مدينتنا الغالية-الريش-
أما بخصوص رأيي فيما يخض المركر الصحي بالريش فهو في حالة يرثى لها وخير دليل على الحالة هذه الصور والفيديوهات التي تفضح حالة المركز
حالة مقززة وتشمئز منها النفوس................................
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
. والسلام
مقبول مرفوض
6
من ضحايا الكارثة 25/09/2012 21:44:00
أنامن ساكنة الريش أروي لكم واقعتي التي يستعصي نسيانها/
قصدنا المستشفى المحلي بالريش حوالي الساعة الثانية عشرظهرا عندما بدأ الوجع يتربص بزوجتي الحامل لما وصلنا إلى باب قاعة الولادة إستقبلتنا ممرضة التوليد إستقبالا دون المستوى قائلة "تسناو شي شويا"وجلست وزوجتي وهي تئن من شدة آلام المخاض ننتظر حتى تمالكني الخوف على صحة زوجتي علما أنها الولادة الأولى وقمت بكل مرارة أتفقد الممرضة ولما وجدتها إستفسرتها بكل لاطافة عن تأخرها فقالت لي" صبرحتى يتسلا المسلسل أونجي" عدت إلى جانب زوجتي، دقائق أتى علينا الطبيب وسأل أين الممرضة قلت له إنها تتفرج على التلفازومضى إليها وتركنا ولم يبالي لحظات قليلة دخلت الممرضة المناوبة وقالت لي أدخلها إلى قاعة الوضع فتنفست الصعداء وقالت أخرج وأنتظر خارجا وبعد دقائق معدودة أتتني الممرضة بخبر "مبروك عليك العزرية"فرحت كثيرا ثم تكلمت وقالت "حك" لم أفهم المعنى حتى نطقت ب"ارانا"وهي تحك الإبهام والسبابة فهمت وخوفا على أن تمسى الزوجة و المولودة بسوء مددت يدي إلى الجيب و مكنتها المئة درهم ودعتني لأرى فلدة كبدي و أطمئن على زوجتي .....................................
مقبول مرفوض
4
sadik 25/09/2012 22:50:14
wa baaaaaaaaaaaaaaaraka mn lkdoub katfarj flmoussalsal wkhlatk???? baaaaaaz yla kant katfrj f moussalsal c'est que elle est sure que hadik la femme maradich twld dak sa3a raha 3arfa khdmtha wyla kant ta femme mazala b3ida raha maratbach a sidi 3assa 3liha ratb9a tchoufha mra mra hta t9rb twld...hta hiya raha tkhaf 3la rassha elle peut pas risquer...wa hta li hdr ygoul chi haja logique baraka matzidou fih
مقبول مرفوض
-4
مولدة 26/09/2012 19:56:08
لم ابالي لكل ما كتب عن مظهر المستشفى من ازبال واوساخ واهمال لانها حقيقية نعيشها ليل نهار والمواطن ايضاله نسبة حقيقية في تردي هذه الاوضاع لكن ما المني وخدش فؤادي هو الضرب في سمعة المولدات واهانة كرامتهن ونحن نؤدي واجبنا بكل امانة..... انا لا انكر ان هناك من الاطر ما يشوه وجهنالكن تبقى الاغلبية في مستوى الخدمة وما ادراك ماخدمة مهنة نواجه بها الصعاب نشتغل في ظروف اشبه بالمستحيلة ومع ذلك نبدل كل ما في وسعنا لنقدم الصورة الجميلة لكن هيهات تاتي الالسنة اللاذغة وتحكم علينا بالاعدام وتصدنا بانتقادات لاسعة لكن لو جربتم او عشتم فقط ليلة واحدة مما نعانيه لما قلتم اوشهدتم كل هذا
اما عن الرشوة فانا اقسم لكم ان المواطن يساهم في تفشيهاويشجع عليها الى اقصى الحدودوهذاانطلاقا من تجربة شخصية فاذا كنتم تسعون في محاربتها فابداو بانفسكم واصلحوا حالكم ليصلح الموظف
الله وحده شاهد على مكافحتنا والامنا في مزاولة هده المهنة الصعبةوقادر على مجازاتنا خير جزاء
ومن يزرع الورد لايمكن له ابدا ان يحصد الشوك
مقبول مرفوض
0
مواطن 27/09/2012 12:46:34
نحن لا ننكر كفائة ونزاهة بعض المولدات.لكن الغالبية العظمى من المجرمات اللواتي يمتصن دماء المواطنين برشاوي وإحتيال على الموطنين والمراوغة أثناء مزاولة العمل......كثيرة هي الإستفزازات اللتي يتعرض لها المواطن وفي غالب الأحيان الهدف واحد وهو الحصول على رشوة 100 أو 200 درهم.هذا حال هذا المستشفى وبدون نفاق.وهنالك من المولدات اللواتي لم يسعفهن ضميرهن وتربيتهن فيسمعون لزوجاتنا ما يندى له الجبين وكأن الأطفال الذين يوضعون من أب شرعي "بالشرع والقانون" كأنهم أبناء "الحرام"الشوارع، إنهن يسمعن لأزواجنا ما لا يطاق سماعه.......إلا من رحم ربي منكم يا مولدات.
المهم كل واحد إخلصو الله
هذا ليس بمستشفى هذا مسلخ"باطوار" بلدي بإمتياز
مقبول مرفوض
6
ريشية ابا عن جد 27/09/2012 23:20:52
رد على المغلوب على امره والمتناقض مع نفسه أوريش وتجربته المريرة الحمد لله انا ابنت الريش ومن مواليد ذاك المستشفى وابنائي من مواليده كذلك وأنا جد فخورة بمبادرة الاطباء والممرضيين بنضالهم من اجل التغيير فعيب عليك يا اوريش هكدا يرد الجميل تلك الممرضة قامت بواجبها على احسن وجه ولم تنتضر منك جزاءا ولا شكورا. وبما انك يا اخي ملم بمعارف التوليد لماذا لم تقم انت بتوليدها ما ذمت تعرف كل هذه المعلومات عن المهبل ؟ هذا من جهة ومن جهة أخرى بما انك اخدتها الى اختصاصي لتصليح الوضع .خدها منذ البداية ووفر على نفسك اعطاء التدويرة كما قلت ولا داعي للسب والقدف غير المباشرين وشيئ اخر تلك الممرضة لم تنهي بعد البناء فبالله عليك بما انك اصلحت وضع زوجتك قم باحضارها للولادة مرة اخري مع مزيد من التداور ؟
اخجل يا أوريش من نفسك فتلك الانسانة على يديها الطاهرتين وبادن من رب العالمين احضرت ابناءك وابناء اخوتك وتاريخها المهني حافل ونشكرها ونشد على يدها بحرارة فهي القابلة نتمازيرتينو يا اوريش لمزور يقول المثل ادا اكرمت الكريم ملكته وادا اكرمت اللئيم تمرد.
مقبول مرفوض
2
Ali nousroutou 28/09/2012 07:19:28
بعد ما سمعت ورايت وقرات من اقوال ومقالات وصور فعلا لا تليق بهذا المستستشفى المحلي الأم الذي اغلبيتنا ولدت من رحمه قمت بزيارة شبه تفقدية الى عين المكان والذي اخدت فيه الصور, وما اثار انتباهي هو ان الشخص الذي اخد الصور, لم يعر اي اهتمام لقمامة النفايات التي كانت توجد ,قرب النفايات المصورة.لا ندري هل صاحب الفعل نسيها او تناساها... او لاغراض اخرى... لو اخد صورة واحدة, ليبين للراي العــام
ان هذه القمامة قد امتلأت وان الفائض هو ما على الارض.ولكنه فضل السلبي عل الاجابي
وبالمناسبة نحدر المشرفين على هذه الجريدة الالكترونية الفتية.ان تتوخى الحدر من هولاء الذين يفسدون ولا يصلحون.وهذا كله غيرة على هذه الجريدة التي هي جريدتنا التي نريد لها الا ستمرارية والنجاح فيما هو حـــقـــــــــــــــــــــــ
ومن باب الغيرة كذلك ولحديث رسولنا الحبيب صلوات الله عليه:"اقتلوا من لا غيرة له ".
اود ان اضيف هذاالبيان لهيبة بريس ليتخد كنموذج ولله التوفيق


بيان من هبة بريس بخصوص مراسلين "وهميين

رشيد أكشار:هبة بريس
تلقت هبة بريس عدة شكاوى بخصوص مراسلين مزعومين و أعضاء هيئة تحرير وهميين يعملون بهبة بريس دون إذن أو اعتماد من إدارة الموقع، حيث يقوم بعض هؤلاء بابتزاز بعض المواطنين و مساومتهم مقابل النشر بالموقع أو الدفاع عنهم في قضاياهم الخاصة.
و إذ ننوه بحدة يقظة بعض الزملاء الصحفيين الذين اكتشفوا آخر تلك الحالات بمدينة إمنتانوت، فإننا نؤكد مايلي:
1- المحررون و المراسلون المعتمدون من طرف هبة بريس سبق الإعلان عنهم ضمن فريق الموقع.
2- النشر بالموقع متاح للجميع، دون أن يعني ذلك اعتماد الكاتب صاحب المقال ضمن فريق العمل مهما بلغت مشاركاته.
3- النشر بالموقع مجاني و لا يشترط أي مقابل سوى تأكيد المعلومات المنشورة بأدلتها و حججها.
لهذا يرجى ممن تعرض لأي ابتزاز أو مساومة أن يتصل بإدارة الموقع أو رئيس التحرير و التبيلغ عن مثل هذه الحالات، قصد اتخاذ اللازم.
مقبول مرفوض
1
شاهد عيان 28/09/2012 12:12:20
كانت مهنة الطب أنبل المهن و أطهرها، و للأسف لم تعد كذلك.. لقد أصبح كل شيء للبيع. حتى الصحة التي لا تقدر بثمن وضعوها عرضة للبيع و الشراء...السمسرة أصبحت حتى داخل المستشفيات، هذه الأماكن الطاهرة حيث أنبل و أرقى العلاقات الإنسانية(إنسان ينقذ إنسان)...العولمة و الرأسمالية دمرت كل ما هو إنساني في الإنسان، دمرت الأخلاق و قيم المساعدة والتعاون و التضامن و العدل و التضحية...فكرة اقتصاد السوق سيطرت على الأفراد و الجماعات و المؤسسات، إنها فعلا بوادر نهاية هذا العالم البئيس..
مقبول مرفوض
0
lahola oukhlas 30/09/2012 00:03:47
اخي sadik اطلب من الله عز وجل ان يهديك الى ما يحب ويرضاه.لان المسلم كلما سمع اسم رسول الله صلى عليه, ليحصل على الاجر , وانت قراته وانفعلت ولم تصلي عليه وفاتك الاجر.غفر الله لنا ولك ولجميع المسلمين آمين آمين آمين يارب العلمين .
وجوابك اخي في مقال الأخ المحترم Ali nousroutou وانصحك الا تنفعل لانه ليس في مصلحتك.
اما المصداقية التي تتكلم عنها فانت لست اهلها.لان فاقد الشيء لا يعطيـــــــــه.
وكلمة الانحياز فانك اخطأت الصواب,بل انحاز الى ما هو حــــــــــــــــــق بدلا من الادارة التي انت تحلم بها. كم من ادارة اصبحت في خبر كـــان ولم يبق الا الحـــــــق.
فاتنا به ونحن معك .واخونا1716 الذي قال:" لقد اكتويت و زوجتي بنار هذا المستشفى اللعين و موضفيه الشياطين لما احضرت زوجتي لتضع مولودها الاول...".لو كنت ضد هذا المقال ,لقلنا انك على صواب لان المستشفى = الادارة ولكن وقع الغكس ,فباي حق تحكم على الاشخـاص
مقبول مرفوض
4
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك


¤  


¤  من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:


¤  

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

Captcha