بوابة إقليم ميدلت - عمالة ميدلت تدشن حملة على البناء العشوائي بدوار بودراع جماعة ايت عياش

النشرة الإخبارية

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | أخبار الفساد | عمالة ميدلت تدشن حملة على البناء العشوائي بدوار بودراع جماعة ايت عياش

عمالة ميدلت تدشن حملة على البناء العشوائي بدوار بودراع جماعة ايت عياش

اقدمت سلطات عمالة ميدلت يومه الخميس 28 نونبر 2013 على عملية جديدة تتعلق "بتجفيف" منابع البناء العشواءي او البناء غير القانوني و الذي استفحل في عدد من مناطق الاقليم . و قد استهدفت هذه العملية البنايات العشوائية التي صدرت في حقها قرارات عاملية بالهدم و قد تم هدم ما يقارب 15 منزلا _بناء خرسانة _حسب مصادر من عين المكان ، يشار ان جماعة ايت عياش و بعض دواوير الاقليم تعيش على "ثورة " نهب لاراضي الجموع و البناء العشوائي، حيث يتم التغاضي عن البناء غير المرخص الى تسليم شهادات إدارية غير قانونية بدعوى ان البناء قديم مرورا بغض الطرف على حرث اراضي الجموع من قبل "مافيا " اراضي الجموع . إن تطبيق سياسة عشوائية في القضاء على البناء العشوائي في المجال القروي قبل المجال الحضري لن يكون إلا خارج إطار المواطنة الكاملة للمواطنين الذين يجب على السلطة ان تحاورهم و تستمع إليهم قبل ان تقدم على مثل هذه الاعمال المدانة .

عدد القراء : 1323 | قراء اليوم : 2

مجموع المشاهدات: 1323 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (6 منشور)

3abdou 28/11/2013 13:30:06
wasiba hadi nayda 3la had la7ssab
مقبول مرفوض
-2
amine 28/11/2013 15:34:35
le gouverneur fait son travail trop de sympathie de sa sa part les elus sont entrain d exploiter sa gentillesse et son humanisme c trop seul chose c que mr le gouverneur doit faire la meme chose juste a cote de lui des constructions illegalles doivent etre détruites
مقبول مرفوض
-3
المنسي في بلده 01/12/2013 15:56:40
لماذا هذا العامل لا يتطاول الا على البسطاء ذوي الحقوق الذين حرمهم من البناء بطرق قانونية عن طريق رخص الجماعة القروية بتخريجته الجديدة والفريدة على ما اظن في المغرب وهي الوداديات او الجمعيات او التعاونيات...الم يعرف سيادته الظروف الاقتصادية التي تعيشها هذه الساكنة الم تقهرهم الظروف الجوية من برد وثلج وصقيع الم يكفهم هذا حتى يزيدهم مصيبة اخرى كيف يعقل لساكنة القرى ان تعيش في منزل من 100متر مربع الذي ينادي به هذا المسؤول الا يدرك انها ساكنة تعيش على الفلاحة وتربية المواشي فاين يسكن رب الاسرة واين ستكون حظيرة الدواب واين واين ....لكن اين سيعرف هذا وسيادته في مكتبه الوثير الدافئ لا يعي جيدا ما تعانيه ساكنة الاقليم من قهر الطبيعة وقصر ذات اليد خصوصا العالم القروي .فقبل الاقدام على مثل هكذا خطوة كان عليه ان يتساءل لماذا لم تتحرك الاجهزة المسؤولة عن هذا البناء في الوقت المناسب قبل ان يصرف هؤلاء البسطاء دمهم في تشييد هذه البنايات التي تبدو بسيطة كما تظهر الصورة لماذا التعامل بهكذا اسلوب مع ساكنة هذا الاقليم فبالامس مع ساكنة تكرسيفت واليوم مع بودراع في ايت عياش والله اعلم غدا مع من .اين هي اتيراتجية القرب من المواطن التي نادى بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله واين هوالانصات و الحوار الذي ما فتئ جلالته يوصي بها المسؤولين عن رعاياه حفظ الله جلالة الملك محمد السادس فلولاه لعشنا في الغاب وحتما سنؤكل لاننا نحن الضعفاء.لكن الحمد لله الذي حبانا بملك كريم متسامح متحاور لايعرف قلبه القسوة والتسلط .فياليت المسؤولين يقتدون ولو بذرة من شيمه الكريمة. ان واصل هذا المسؤول نهجه في التعاطي مع هذه القضايا بهذه الطريقة فحتما قريبا ستؤول الاوضاع الى ما تحمد عقباه لان ما يدور هنا في الريش من انباء عن تكتل القبائل التي تم هدم منازلها ظلما وعدوانا في اخر الليل سوف يسمع دويه قريبا. فاللهم اطفئ نار الغضب .واحفظ لنا امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس ضامن الحقوق واجنب بلدنا الفتن امين.
مقبول مرفوض
-3
lhou ou addi 03/12/2013 11:13:53
les victimes doivent constituer un clan contre les autorités et collectivité territoriales pour enregistrer des plaintes contre eux, car ils les ont laissés gaspiller leur argent. Comment çà? La procédure doit commencer par le contrôle des constructions illégales au premier coup de pioche par le comité locale de vigilance. comme çà ces gens ne vont pas rêver d'un logement non permis. Malheureusement; certains responsables caressent ces illettrés avec une main pour les claquer avec l'autre!
مقبول مرفوض
4
lhou ou addi 03/12/2013 11:30:20
L'affaire des terres collectives à la province de Midelt est une histoire qui pue. Le recensement des ayants droit n'a jamais eu lieu, et chaque agent d'autorité affecté à ce commandement jouit de cette situation illégale, informelle et contre-faisable pour en faire fortune et quitter pour passer en consignes le mot qui résume tout: "hania"!
D'autre part, la procédure d'élire les naïbs des terres collectives n'a jamais été respectée. Ces responsables sont plus âgés et n'on aucun niveau d'instruction, et le pire parfois c'est qu'ils ne sont pas des ayants.droits!
مقبول مرفوض
4
lhou ou addi 03/12/2013 11:32:22
"Le gouverneur fait son travail..." drôle de parole! ach kayjik assi amine?
مقبول مرفوض
4
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك


¤  


¤  من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:


¤  

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

Captcha