بوابة إقليم ميدلت - الريش : بيان حقيقة توقف الدراسة بثانوية مولاي علي الشريف

النشرة الإخبارية

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

0
الرئيسية | بيانات | الريش : بيان حقيقة توقف الدراسة بثانوية مولاي علي الشريف

الريش : بيان حقيقة توقف الدراسة بثانوية مولاي علي الشريف



جاء في البيان الأخير للأساتذة المتوقفين عن العمل بثانوية مولاي علي الشريف بالريش مايلي :
* التطاول على الأساتذة بكل أشكال العنف والإهانة والتهديد وعرقلة سير الدروس داخل الأقسام.
* عقد التلاميذ لتجمعات .
* توزيع المنشورات ذات الصبغة الدعائية ضد بعض الأشخاص.
* تردد الغرباء على المؤسسة .
* تعطيل دور المجالس .....
التحليل الأول :
إن أول ما يتبادر إلى ذهن أي متتبع من بعيد لهذا الملف اعتقاده جازما أن المؤسسة تعيش فوضى عارمة وتسيب غير مسبوق ، يستحيل معه أداء الرسالة التربوية والواجب المهني ، على اعتبار المؤسسة مرتعا للمخدرات والتهديدات المتواصلة للأساتذة ، كما يعتقد بشكل قطعي أيضا العوز والفراغ في القوانين والتشريعات المؤطرة لمثل هذه الحالات .
وقد يحيلنا هذا وفي إطار عملية حسابية تأخذ حجم التوقف والتنديد بذلك إلى اعتبار النسبة المائوية للشغب داخل المؤسسة من مجموع عدد التلاميذ الذي يفوق 1800 تلميذ ، تزيد عن النسبة العادية وإلا لماذا تسببت في تعطيل الدراسة بشكل مخيف وهذا كله أمر مردود على أصحابها وذلك لاعتبارات :
- الأول إداري ، يتجلي في غياب الشكايات والتقارير حول الحالات العالقة أو المؤجلة أو غير المحسوم فيها ، مع التأكيد على أن التقارير التي تم البث فيها منذ بداية السنة لا تتجاوز خمسة وكلها تتعلق بالسب والشتم والغش في الفروض لا التهديد بالقتل كما جاء في البيان .هذا مع التأكيد على مقاطعة بعض الأساتذة لمجلس الانضباط في حق التلميذ الذي كان الأساتذة يطالبون بعرضه على أنظار المجلس الانضباطي يوم 9 مارس 2013 .
- الثاني اجتماعي ، يظهر من خلال البينة الإجتماعية لبلدة الريش التي تصنف ضمن المناطق الأكثر أمانا ، حيث أن الإجرام غير متفشي بالدرجة المتداولة في البيان وفي خطابات البعض ، فسكان الريش مسالمون لدرجة كبيرة كباقي سكان الأطلس .
- الثالث تربوي ، فلو سلمنا جدلا بسواد الإجرام والتهديدات والمخدرات داخل المؤسسة التعليمية مولاي علي الشريف ،لكان الجزم بفشل أدوارنا التربوية داخل المؤسسة ، وبعدم مصداقية مهمتنا وواجبنا المهني الذي يتجه نحو التربية قبل التعليم ، فالأخلاق الحميدة سلوكات إنسانية تكتسب بالممارسة اليومية بالإقتداء والقدوة والاحترام المتبادل .هذا دون الحديث عن الشواذ من هذه الأمور في هذا الباب وغيرها ،والشاذ، كما يقال لا يقاس عليه.
أما بخصوص عدم تفعيل أدوار المجالس خاصة مجالس الأقسام ، فهو أمر مردود على السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة ، على اعتبار كما سلفنا وجود قوانين وتشريعات تؤطر أشغال جميع الأجهزة داخل المؤسسة ، وعلى اعتبارهم جميعا أعضاء فاعلين في تلك المجالس في إطار مسطرات معروفة تبدأ بالدعوى إلى عقد اجتماعات ، وتمر عبر الطعن والتظلم أو إنجاز تقارير أوتوصيات .....
أما عن نقطة استفزاز الآباء للأساتذة فهذا أمر لا بد أن يتخذ مساره القانوني الصحيح مع العلم أن ذلك يضع مصداقية الأستاذ المعني في المحك .هذا مع التأكيد على أن أول المبادرين إلى إلقاء اللوم على أستاذ بسبب تغيبه داخل القاعة ، من نفس الهيئة السياسية المتزعمة للتوقف مما يثير أكثر من سؤال ،و يوحي بأن الأمر كله لا يعدو أن يكون مسرحية مخرجها بعض المحسوبين على هيئة سياسية معينة قصد تصفية حسابات سياسية ضيقة ، وأبطالها أطر تربوية قد تفقد مصداقيتها التربوية ، وخاتمتها ضياع حقوق التلاميذ .
التدخلات الإدارية في القضية :
رغم ايفاد لجان كثيرة إلى المؤسسة لم يتم التوصل إلى ايقاف نزيف التوقف الدراسي بثانوية مولاي علي الشريف ، بدءا باللجنة الإقليمية التي أعدت تقريرا في الموضوع ، ومرورا باللجنة الجهوية ، وانتهاء برفض المتوقفين عن العمل بشكل قطعي التفاوض مع الإدارة المحلية والإقليمية .
ومن هذا يمكن استنتاج ما يلي :
* إذا كانت الدواعي الحقيقية وراء هذا التوقف واضحة لدى المتزعمين ، تحركها أيادي خفية ، فإن أغلب المشاركين فيها لا يعرفون منها إلا الظاهر فيها والتي لا تستوجب التوقف حسب القانون الإداري ، وليس أدل على هذا الامتناع من استقبال اللجان النيابية الموفدة إلى المؤسسة ، في إطار لقاء موسع يشارك فيه جميع الأساتذة المتوقفين عن العمل ، حيث تم منعها من دخول قاعة الأساتذة .
* عدم اهتداء السيدات والسادة الأستاذات والأساتذة أو علي الأقل المتزعمين منهم إلى أدوار واختصاصات اللجن المكلفة بنقل الصورة الحقيقية التي تعرفها المؤسسة إلى الرؤساء الجهويين والإقليمين من خلال الاستماع إلى الجميع ، حيث حاولوا تغيير تلك الصلاحيات إلى أخرى تقريرية .
* غياب الاحترافية في تقديم الملف ويظهر ذلك من طريقة صياغة البيان الأخير الذي أورد وصفا لأوضاع تربوية على وجه التعميم ، دون تذييله بالانتظارات الحقيقية من التوقف أو وضع شروط ومطالب تفضي إلى إنهاء التوقف ، حيث أنه من المفروض تبني الملف من طرف شريك اجتماعي للتفاوض في موازاة القيام بالواجب المهني من طرف الموظفين التابعين للدولة في إطار العمل بأدوار المؤسسات وربط المسؤولية بالمحاسبة ، وكذا في إطار صون كرامة المتعلم والأستاذ وهي العبارات التي تم إقحامها في البيان الأخير بشكل مبتذل ، ذرا للرماد على الأعين .
* خلق ما يسمى بجمع عام للأساتذة كجهاز تقريري في هذا الملف والذي يتنافى والنظام الأساسي الخاص بوزارة التربية الوطنية ، مما يؤكد اللبس الحاصل في الأذهان .
الخاتمة :
على اعتبار الدور التربوي والإداري المنوط بالإدارة الإقليمية وعلى اعتبار كل ما يستشف من المطالب التي يعتبرها المتوقفون عن التدريس سببا لهذا التوقف ، دون اللجوء إلى تصريفها داخل الأجهزة التابعة للمؤسسة وفق ما تقتضيه القوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن ، وتحملا منها لمسؤوليتها في الحرص على احترام القوانين والتشريعات ، وكذا تأمين الزمن المدرسي للمتعلمين واعتبارا منها كذلك على أن هذه التوقفات غير قانونية ، فقد لجأت إلى التدخل على مستويين :
المستوى الأول "تربوي"، يتجلى في اللجوء إلى التعاقد مع مجموعة من المتعاقدين المحليين قصد تعويض الساعات المهدورة لجميع المتعلمين .
المستوى الثاني "إداري"، تحريك المسطرة القانونية في هذا الباب في حق المتوقفين عن التدريس ، والذين يعتبرون في وضعية غير قانونية ومنقطعين عن عملهم .


عدد القراء : 3094 | قراء اليوم : 1

مجموع المشاهدات: 3094 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (48 منشور)

مستشار 14/03/2013 00:04:30
حري بالجهة المسؤولة في حالة ترك الوضيفة تحريك مسطرة الفصل 75 مكرر من النضام الأساسي للوضيفة العمومية،انها مسطرة بسيطةوغير معقدة سوء توصل المعني بالأمل بالإنذار وتخلفه في مدة 7ايام ،اوفي حالة تعذرالتبليغ ويتم ايقاف الأجرة واتمام قرار العزل في 60 يوما التالية ,وفي حالة استجابة الموضف واستأنافه عمله فإن المجلس التأديبي في انتضاره على احر من الجمر لعرض ملفه
طبق من ذهب:
انها فرصة لأعطاء عاطلي مدينة الريش فرصة للعمل ,وغير مستبعد ان يتم دمجهم في المستقبل
مقبول مرفوض
0
ملاحظ 14/03/2013 00:09:05
إلى السيد محمد أبو سفيان
المحاولات الترهيبية غير المؤسسة قانونيا لا تخيف السيدات والسادة الأساتذة.وينبغي أن يحصل في بالك أنهم يطالبون بلجنة وزارية لتقف على الفساد المستشري في المؤسسة منذ زمن يربو على خمسة عشر سنة.والكل يعلم الجهات التي لها يدها الطولى في نشر التسيب وحالات الاحتقان في الثانوية وأنت واحد منهم لأنه لم يكن يهمك يوما سوى مصلحتك الشخصية وأنت تعرف المقصود.
إشهار فزاعة العزل لا ترهب إلا من هم في وضعية شاذة،أما السيدات والسادة الأساتذة فهم في مقر عملهم يطالبون الجهات العليا وزاريا بالتدخل العاجل لإيجاد حل للأزمة التي ورطت فيها النيابة السيد المدير رغم أنه حارس عام مكلف،وذلك بإملاء وصفات تدبيرية غير ناجعةعليه مما أزم الوضع تماما.لا مناص من نزول لجنة وزارية لتعرف الحقيقة المؤلمة التي ساهمت الأكاديمية في نشوئها لما لم تنجز مشروع ثانوية بادو بمدينة الريش واكتفت ببناء أربعة فصول دراسية ليتبخر المبلغ الآخر من الميزامية المخصصة للمشروع.آن الأوان لتنكشف الحقيقة وليتحمل كل واحد من الفاعلين مسؤوليته في ما يجري بثانوية مولاي علي الشريف.
وأكاد أجزم أن الإدارة كانت ستجد حلا مناسبا للمعضلة لولا تدخل النيابة المترهل.هذا التدخل الذي أفسد العلاقة بين السيدات والسادة المدرسين والإدارة والتلاميذ
مقبول مرفوض
-2
طارق بن زياد 14/03/2013 00:10:44
ايها الأساتذة المنقطعون!البحر وراءكم والعدو امامكم ,فمزيدا من الصمود والمقاطعة ههههههههههههههههههههااااااااااا هههههههههههاااااااااا اتحداكم ان تواصلو الى ان تحققوا الملف المطلبي
مقبول مرفوض
0
نهاد 14/03/2013 00:16:21
لاول مرة ااقرأ مقالا متماسكا يعبر عن مستوى الأستاذ في الثانوي ،منهجية مضبوطة ونسق متكامل وواضح ومريح.هنيءا على هدا المقال ,خرقت افق الإنتضار
مقبول مرفوض
0
ههههههههه 14/03/2013 04:53:31
ما ورد في الخاتمة هو الحل
مقبول مرفوض
0
abousaed 14/03/2013 10:16:16
أبدأ من حيث انتهى صاحب المقال وأبدي أهم الملاحظات:
- تحريك المسطرة يعمق المشكل ولا يحله لأن المتتبع لأوضاع المؤسسة يرى أن المحاسبة الحقيقية ينبغي أن تطال المسؤولين الحقيقين عن الاختلالات الادارية ومنها عدم تفعيل القانون الداخلي للمؤسسة عموما ، ومن حيث التفصيل : تكرار عملية تعطيل السير الدراسي داخل المؤسسة: (نشر مادة الكافور السامة داخل الأقسام ، تهديد الأستاذة بوضع السكين على المكتب ، مفرقعات نارية هزت الجناح الجنوبي للمؤسسة، توقيف الدراسة وإخراج التلاميذ من الأقسام بطريقة ترهيبية من قبل التلاميذ ذوي السوابق أو "المرجعين" لأتفه الأسباب ، عدم عقد مجلس الانضباط في حق أحدهم بسبب علاقته الخاصة بالنائب الاقليمي ، (صرح المدير بأن النائب الاقليمي أصدر تعليماته بعدم عقد المجلس..أضف إلى ذالك حالة البنية التحتية وغياب أبسط التجهيزات في القاعات والمختبرات ..
- الكرامة تعني إحساسك بالأمان وقيام بواجبك المهني في أحسن الظروف وفي غياب القانون وفي جو يسدوه منطق التعليمات تغيب الكرامة ، وهو ما يفسر تعيين ثلاثة مديرين في وقت قياسي بناء على معيار الولاء لا الكفاءة.
- عدم تفعيل دور المجالس التي ينص عليه القانون المؤطر للحياة المدرسية ومن ذلك مجلس التدبير ..
- من الناحية المالية لا تزال المؤسسة بدون ميزانية للتسيير حيث أغلق مكنب الاقتصاد منذ مدة بسبب "اختلالات" ..
مقبول مرفوض
-2
intéressé 14/03/2013 10:16:56
je trouve que dérrière ces écrits se trouve des'profs' étrangers à notre ville et qui doivent assumer leur résponsabilité et que cela leur coutera chèr, surement ils ignorent pas mal de choses à propos de cette ville et le passé glorieux du lyce mly ali chérif, le chateau rouge ne pourra un jour etre un champ fértile pour vos idées et votre idéologie de sang! quels idiots et stupides imbéc...
مقبول مرفوض
0
révolté 14/03/2013 18:08:59
ces problèmes datent depuis longtemps, je me pose la question suivante: pourquoi une grève ouverte à deux mois des examens? je crois que que vous avez des idées dérrière la tete, votre objéctif non déclaré est une mutation tant éspérée du délégué qui a refusé catégoriquement de pérméttre à l'un parmis vous (Az.A) de conquérir un poste de choix à l'académi! vous regrettez surement votre décision de grève ouverte! que vous allez à l'enfer, espèces d'imbé...
مقبول مرفوض
-2
الريش 14/03/2013 19:43:40
في غيب الوعي القانوني يتم استغلال العقول لبسيطة لتغليط الناس
1استذة ثانوية مولاي علي الشريف لم ينقطعوا عن العمل وليسوا بمضربين بل ممتنعين عن العمل وهذه النقطة تغيب عن وعي من يرتدي خصلات امرأة البحر التي تتخفى في الظل في شاطئ بحر تلفه الظلمات
اعيد واكرر نحن لسنا مضربين
ولا متغيبين ولا منقطعين عن العمل والمسطرة التي يلوح بها السيد النائب وحاشيته 'الفصل 75' تنص بالحرف كما يلي:
فالفصل 75 مكرر منه ينص على أن الموظف الذي يتعمد الانقطاع عن عمله، يعتبر في حالة ترك الوظيفة ويعد حينئذ كما لو تخلى عن الضمانات التأديبية، غير أنه لا يمكن تفعيل الإجراءات الزجرية المرتبطة بمسطرة ترك الوظيفة إلا بعد توجيه إنذار للموظف لمطالبته باستئناف عمله، يتم تذكيره فيه بالإجراءات التي سيتعرض لها في حالة عدم استئنافه لعمله داخل أجل سبعة أيام ابتداء من تاريخ الإنذار.
باستثناء حالات التغيب المبررة قانونا، فإن الموظف الذي يتعمد الانقطاع عن العمل، يعتبر في حالة ترك الوظيفة. ويعد حينئذ كما لو تخلى عن الضمانات التأديبية التي ينص عليها هذا النظام الأساسي. يوجه رئيس الإدارة إلى الموظف المؤاخذ بترك الوظيفة، إنذارا لمطالبته باستئناف عمله، يحيطه فيه علما بالإجراءات التي يتعرض لها في حالة رفضه استئناف عمله. يوجه هذا الإنذار إلى الموظف بآخر عنوان شخصي له مصرح به للإدارة وذلك بواسطة رسالة مضمونة الوصول بإشعار بالتسليم. وإذا انصرم أجل سبعة أيام عن تاريخ تسلم الإنذار ولم يستأنف المعني بالأمر عمله، فلرئيس الإدارة صلاحية إصدار عقوبة العزل من غير توقيف الحق في المعاش أو العزل المصحوب بتوقيف حق المعاش وذلك مباشرة وبدون استشارة المجلس التأديبي.إذا تعذر تبليغ الإنذار أمر رئيس الإدارة فورا بإيقاف أجرة الموظف المؤاخذ بترك الوظيفة...".
مقبول مرفوض
0
الريش 14/03/2013 19:52:33
والله المس غباوة التحليل
1.هل تنتظر حل العطالة على حسابنا ونحن نتحمل اسرة وابناء ومن من عليه ديون
2. هل تظن تشغيل 65 عاطل مقابل عزل 65استاذ
3. هل تظن ان لدولة مستعدة للتخلي عن 65استاذ صرفت عن تكوينهم ملايير الدراهم
4. هل تظن ان مردودية المجاز العاطل ستكون بنفس مردودية استاذ راكم التجربة لديداكتيكية لسنوات وخبر الفصل والعمل التعليمي التعليمي..
اسئلة اوجهها لك فلا تفرح بم يصنعون والطبق من ذهب لن يكون سوى طبق من علف للنيابة
مقبول مرفوض
0
بائع القصبور و المعدنوس 14/03/2013 20:08:42
انت تهدي يا أستاذ ،انك تتصرف بسداجة كالجاهل,تعرض القانون وتشرحه على مقاساتك،انك اشبه بالحمار يحمل اسفارا
إعلام:
ااننا نحن بائعي المعدنوس والقصبور لن نقبل ان تزاحمنا في السوق عندما يتم عزلك.انتهى
مقبول مرفوض
0
بائع القصبور و المعدنوس 14/03/2013 20:34:31
أتصور بعض الأساتذة الذين يشترون عندي )قبطات القصبور والمعدنوس)في حالت عزلهم من الوضيف ،اتصور بعض الأساتذة يعملون مياومين في غربلة الرمال والبناء ورفع الياجوروالطوب .،اتصورهم بائعي الفواكه والحمص والحلزون ،اتصورهم يعملون في الحمامات ...واتصور الأستاذات طباخات في الأعراس والمناسبات او بائعات للحرشة والمسمن واخريات خادمات بيوت , وهذا حال الدنيا تتقلب ولا تدوم على حال.انه مصيبة واي مصيبة.اسألوني انا العاطل بائع القصبور
دفاعا عن مكاني في السوق وكي لا يزاحمني اي شخص في السوق انبهكم بحصرة فؤاد و بتجربتي كعاطل يبيع القصبور . اوجه الى جميع الأساتذة والأستاذات نداءا بالتخلي عن هده الفكرة التي ستهوي بهم في البركان،و كما يقول المثل المغربي الحاجة éلي تخاليك خليهاé
تنبهو واستفيقوا ايها الأساتذة فإنكم منومون مغناطيسيا من طرف اقليات
تنبهو واستفيقو فقد طما بكم الخطب حتى غاصة الركب،آن الأوان ان تتحررو من الإستعمار الدي شاب شخصيتكم واستعبدكم بلا سلاح
من العيب ان يتحول جمع من الأساتذة والأستاذات الى قطيع من الغنم يقوده راع الى فوهة البركان
مقبول مرفوض
2
interessé 14/03/2013 21:30:23
j'arrive pas à comprendre la différence entre l'abstention et grève de travail; il m’apparaît que ce sont synonyme l'un de l'autre, j'attend des éclairssissements de ta part Mer, puisque je suis intéressé par des faits juridiques. cordialement
مقبول مرفوض
2
révolté 14/03/2013 21:52:22
je te salut fort pour cet article et votre point de vue qui mérite tout le respect; une analyse rationnelle qui reflète un état d'esprit objective et consciente, respectable sur tous les niveaux linguistique, méthodologique vraiment, tu as bien analysé la situation-crise de tous les cotés, je crois que t'es un prof respecté de la part de tes élèves et tes amis; tout mes respects. cette dizaine de 'profs' en grève n'a pas les compétences d'argumenter cette abstance catastrophique de travail par un article pareil. encore une tous mes respects pour cet article.
مقبول مرفوض
1
مستشار 15/03/2013 09:14:45
سوف تبدي لك الأيام ما كنت جاهلا،سوف تعرف الصفة العمومية والتجريدية للقانون كقاعدة،اذ لا يعذر احد بجهله للقانون وكما اعتاد البعض ان يقول:القانون لا يحمي المغفلين امثالك،راجع الحكم رقم 40 الصادر بتاريخ 7ابريل 1999 في الملف عدد 98/11
أأكد كلامي:على عاطلي مدينة الريش ذوي الإختصاصات الأدبية والعلمية وغيرها من الدراسات التي تسمح لهم بالإلتحاق بسلك التدريس اغتنام الفرصة لان الفرصة لا تتكرر
تتحدث عن التكوين والديداكتيك وتنسى ان في المغرب دكاترة عاطلين همهم الوحيد وظيفة محترمة,سوف نرى من ستكون مردوديته أحسن،هل أستاذ لا شخصية له ينقاد وراء كل ريح تهب ام دكتور يتحين فرصة العمل
مقبول مرفوض
0
الحق 15/03/2013 10:25:54
Ton article est bien plein de fautes.On n'écrit en une langue qu'a la condition de l'avoir bien apprise
مقبول مرفوض
2
en fin 15/03/2013 18:23:40
و أخيرا وضعت حرب ثانوية مولاي الشريف أوزارها، و تمنينا أن تنتهي بدون غالب و لا مغلوب، لكن شاءت الأقدار أن تنتهي بخسران الجانب المغرور الذي ظن أنه لن يستسلم لأي ضغط جاهلا أنه دخل في معركة مع شخص غير عاد يدعى ككيش الذي يتقن المناورات و فنون الخدع. لكن فوق هذا و ذاك لا يسعني إلا أن أشكر كل من ساهم في تجاوز هذا الوضع الشاد رأفة بفلذات أكباد آباء وأمهات الريش . و ما أتمناه أن تؤخذ العبرة و الدرس من هذه المجازفة التي كادت أن تقطع الأرزاق على العباد. و بالنسبة للأستاذ غير المسيس أن يترك مسافة بينه و بين كل مسيس مغامر ، كما يجب عليه أن يؤمن بالمقولة المشهورة( لا يلسع مؤمن من جحر مرتين )
مقبول مرفوض
2
الريش 15/03/2013 18:58:02
الريش مرة اخرى
اقول لكم:
يقول نيتشه:غنني أبغض كل قارئ كسول لايخدم القراءة بشيء واذا مر قرن على طعم القارئين تصاعدت منه رائحة النتن.
جاء في برتوكولات حكماء بني الصهيونية" من حسن حظي أن عدوي لايقرأ وإذا قرأ لايفهم
هذا حالكم قراءات تتدثر بستارات العتمة

رهانت الجياع وحفار القبور
اكواخ البؤساء
شموع لا تضيئ الااذا داعبت ثديها
انا لا اقرا القانون بمقاساتي بل هو الفعل اليوم 15/3/2013 خرج الاساتذة منتصرين وغدا سنلتحق بالعمل والربح 100 في 100 تحقق
1تفعيل الادارة
2عقد المجلس
3لا اقتطاعات
4متابعات الادارة
5 متابعة الغرباءقانونيا
6توقيع محضر ملزم للطرفين
نحن ساتذة ثانوية مولاي علي الشريف نعلن للرأي العام
ان ما تحقق اليوم يندرج ضمن مسطرة تربوية لصالح التلميذ
وضمان كرامة الاستاذ ضمنا حرمة المؤسسة التي تتعرض للتسيب فتصبح اليوم مأوى لبائع القصبور القاصر العقل الحمار الذي يحمل اسفارا
ما تحقق اليوم هو نتيجة تدبير وتوجيه عقلاني حكيم رسم خريطته 65 استاذ ليس لدين نية سياسوية بل استراتجية تربوية
اذا كان عند المجازين العاطلين عقد سادية بسيكو باتية فلجنحوا جحافل الى سيدي قاضي حاجة
مقبول مرفوض
0
الريش 15/03/2013 19:02:58
اعتقد بان القصبور الذي تتحدث عنه جعلك كالذي يعمل في بوجلودبفاس لا تثيره رائحة النتن لأن انفه تبلد على ذلك عكس من يزور المكان أول مرة
راجع صوارك
مقبول مرفوض
-1
أب تلميذين 15/03/2013 19:45:56
نصيحة لوجه الله نصيحة لوجه الله

أرجو ألا تتحدثوا لاعن انتصار هذا الطرف أو ذاك لأن من شأن ذلك أن يشعل نار الصراع من جديد

في هذه المأساة الكل خاسر لقد خسر التلاميذ زمنا مدرسيا مهما وخسروا أعصابهم وتركيزهم
لقد خسر الآباء الاطمئنان والراحة النفسية وتوترت أعصابهم جراء ماحدث

لقد خسر الأساتذة العلاقة الايجابية والتقدير نتيجة ماحصل سواء كانوا على صواب أو على خطأ

كل حديث عن انتصار بهذا الحجم من الخسائر عند جميع الأطراف يؤجج الوضع من جديد

نرجو إذن الاهتمام بالدراسة والتحصيل والتفكير في المستقبل
مقبول مرفوض
1
حصان طروادة 15/03/2013 19:58:00
انتهى الاضراب, لكن بأي ثمن ؟ وبأية تكلفة ؟ ومن الرابح ؟ ومن الخاسر ؟؟؟ الثمن ,دفعه التلميذ(ة) باهضا.. الرابح, طبعا لا أحد.. الخاسرون من الدرجة الأولى هم التلاميذ وأسرهم, والخاسرون من الدرجة الثانية هم الأساتذة الأبرياء الذين ورطوا من طرف بعض الأساتذة الاسلاميين في أتون هذه المعركة المجنونة, الرعناء, الهوجاء.. حيث استغلوهم كدروع بشرية لتحقيق مكاسب حزبية وسياسوية ضيقة..وأوهموهم بشعارها النبيل ’’كرامة الأستاذ والتلميذ معا ’’ فخدعوهم وانطلت الحيلة على الأبرياء..ونسوا أنه’’ ليس كل ما يلمع ذهبا’’ فهل يا ترى استوعب الأساتذة الأبرياء هذا الدرس ؟ والدرس بكل بساطة هو أن ذلك الشعار لم يكن سوى صيغة مبتكرة لشيء اسمه حصان طروادة..
مقبول مرفوض
1
wak wak 15/03/2013 20:15:33
عن أي ربح تتحدث يا معتوه ؟؟اهدارك لما يناهز 90 ساعة دراسية كحق مدرسي لكل تلميد من 1800 تلميذ هو ربح بالنسبة لك ؟؟انك سادي وحقير فعلا..
مقبول مرفوض
-3
la soufrance d'un père 15/03/2013 20:21:34
أين الانتصار هنا يا أستاذ؟ وما الضمان أن تستمر الدراسة بشكل سلس بعد هذا الصراع المفتعل؟
مقبول مرفوض
-1
باختصار 15/03/2013 20:25:50
اولا:البيان او النص كما سماه البعض لا يستحق اي تعليق و يفقد مصدققيته مباشرة عندما نعلم ان كاتبه خائن و لصو.(اسال من كان معه في الدراسة?)
ثانيا:ما اكتسبه الاساتدة النبلاء اليوم يجيب على 4354 [مستشار وطارق بن زياد و نهاد وrévolté و4374 [الريش وبائع القصبور و المعدنوس..
مقبول مرفوض
-1
باختصار 15/03/2013 20:44:42
اولا:البيان او النص كما سماه البعض لا يستحق اي تعليق و يفقد مداقيته مباشرة عندما نعلم ان كاتبه خائن و لص.(اسال من كان معه في الدراسة).
ثانيا:ما اكتسبه الاساتدة النبلاء اليوم يجيب على 4354 [مستشار وطارق بن زياد و نهاد وrévolté و4374 [الريش وبائع القصبور و المعدنوس
مقبول مرفوض
-1
dalamy mota3afin 15/03/2013 20:57:00
c'est vraiment une défaite sans précédent, je crois que ça devra être une leçon très intéressante dont vous vous souvenez pour longtemps, vous serez bientôt avertis messieurs et un conseil disciplinaire attend chacun de vous, en plus vous avez perdu le respect de toute la population locale et régionale ainsi celui de vos élèves qui vous culpabisent pour cette vingtaine de jours perdus et les conséquences négatives qui auront sur leurs résultats. quant à ce qui est législative votre surprise serait grande après les examens (ALIKTITAAAA333 ). de toute façon, vous allez trop regretté cette grève mal pensée ,cordialement messieurs les profs, wla blash vous méritez l'enfer,la malédiction du bon dieu et l'extreme souffrance
مقبول مرفوض
-3
المفيد في 15/03/2013 21:08:35
إدا اردت الحكم على هذا المقال فلا بد من معرفة صاحبه, فماضيك معروف فانت وصولي و انتهازي سراق لص محترف وتحريضك لالتلاميذ سيكشه اعترافهم امام القضاء فنفص الاسلوب موجود في المنشور الموزع , اعدك ان اؤصل اليك الطعام و أنت داخل القضبان , هذا اليوم ستموت غيضا أيها الحقير
مقبول مرفوض
0
بائع القصبور يستبشر خيرا 15/03/2013 21:32:29
الحمد لله الحمد لله صباح النور صباح الخير صباح الورد ،إسيقض النوام بجرس العزل الذي لا يفصلهم به الا يومين،بكل ما تحمله الكلمة من معنى فإن هذا النوم صاحبه كابوس مرعب عجزتم ايها الأساتدة من التخلص منه ويا ليته كان حلما فقط يزول مع الصباح .عدتم بخفي حنين ولكن الأمر لا يهم لأن الأمر يهون امام قرار العزل علما الوزير صارم في قرارته
==========================================
وأخيرا سأبيع القصبور والمعدنوس براحة وسعة خاطر ،لقد كان قرار عزل الأساتذة الذي كان يلوح في الأفق والذي كان مقررا لو لا ان رفع الأساتذة الراية البيضاء هدا المساء خوفا من أجل يوم الإثنينv كان ليصيبني بالأعصاب لأني كنت أتصور السوق مليءا بالمطرودين ومغتصا بالمعزولين وهم يزاحمونني ويقولون :هنا القصبور هنا المعدنوس هنا القصبور هنا المعدنوس خود القصبور خود المعدنوس.....
=============================================
ان هذا الخوف الدي جعلتموه ينتابني سوف أخلفه لكم,سوف ازيد عليكم في ثمن القصبور والمعدنوس 1 ريال لكل الأساتذة وحتى اعضاء جمعية الأباء
==========================================
لقد كانت لدي خطة عجيبة واستراتيجية فعالة احتياطية في حالة نجاح الأساتذة المضربين عن العمل في اعتزال التعليم، سأبوح بها اليوم وهي :
ادا كان الأساتذة يهتفون :القصبور 10 دريال 10 دريال ,كنت سأهتف :القصبور 10 و جوج ب 16 , سوف يعلنون الإفلاس في7 ايام, اليس كذلك
لا تخافو علي فلدي حنكة في مجال التجارة وسيصعب على الأساتذة منافستي
============================================
اتقدم بالشكر الجزيل الى كل من ساهم في إلقاء الثقل وهتف بكل صوته لكي يستيقض هؤلاء الأساتذة من السبات العميق
لا يسعني الا ان اقول لهم بلغة عامية =علا سلامتكم علا سلامتكم=عودو الى قاعاتكم كما تعود العروس بعد الغضبةالى بيت زوجها مع طول مشاحنة وكثرة عناد
مقبول مرفوض
0
abou-sara 15/03/2013 21:42:30
quel niveau, quelle bassesse, quel avenir pour nos enfants sous votre tutelle médiocre, j'ai aucune doute que tu es parmi le groupe qui a souligné les directives pour cette grève dépourvu de toute légitimité, je te promet des conséquences alarmantes pour toi et tes collègues présumés! vous allez trop souffrir dans cet établissement avec vos élèves qui changeront bientôt d'attitude envers vous! le château rouge restera maintenu haut avec ces élèves conscient de leurs droits légitimes et vont barrer la route pour toi et tes exemplaires, votre idéologie pourri, idéologie de sang et de tuerie, ne pourra tenir place entre les murs de cet établissement et restera réfutée . vos rêves de conquérir ce château deviendront des cauchemars! quelle défaite...
مقبول مرفوض
0
بائع القصبور يتألق 15/03/2013 21:45:41
بائع القصبور يستبشر خيرا ،سوف ابيع كما اشتهي من دون مضايقات===============================================
بائع القصبور يتألق في هذه القضية بلا منازع ،من يشاطرني الرأي؟
======================================================
لقد حاولت من جهة اجتماعية ان اعالج الأمر بطرقة كوميدية ساخرة لها ابعاد ودلالات عميقة/تصور معي انه بلغني أن الأساتذة المضربين تعرضوا لمشاحنات مع ازواجهم وابنائهم حينما تصورت كل زوجة زوجها ينقلب من مهنة أستاذ الى بائع قصبور ومعدنوس في السوق
(اللهم استرنا بسترك الجميل)فالدنيا تتقلب
مقبول مرفوض
-2
حصا ن طروادة 16/03/2013 04:28:56
انتهى الاضراب, لكن بأي ثمن ؟ وبأية تكلفة ؟ ومن الرابح ؟ ومن الخاسر ؟؟؟ الثمن ,دفعه التلميذ(ة) باهضا.. الرابح, طبعا لا أحد.. الخاسرون من الدرجة الأولى هم التلاميذ وأسرهم, والخاسرون من الدرجة الثانية هم الأساتذة الأبرياء الذين ورطوا من طرف بعض الأساتذة الاسلاميين في أتون هذه المعركة المجنونة, الرعناء, الهوجاء.. حيث استغلوهم كدروع بشرية لتحقيق مكاسب حزبية وسياسوية ضيقة..وأوهموهم بشعارها النبيل ’’كرامة الأستاذ والتلميذ معا ’’ فخدعوهم وانطلت الحيلة على الأبرياء..ونسوا أنه’’ ليس كل ما يلمع ذهبا’’ فهل يا ترى استوعب الأساتذة الأبرياء هذا الدرس ؟ والدرس بكل بساطة هو أن ذلك الشعار لم يكن سوى صيغة مبتكرة لشيء اسمه حصان طروادة..
مقبول مرفوض
0
dr 16/03/2013 04:32:42
اذا كان العظماء و النجباء والعباقرة يولدون أحيانا من رحم الأزمات والمحن فقد أسفرهذا الا ضراب المفتوح( الذي حطم امال ونفوس التلاميذ وأوليائهم ) عن ميلاد شخصية عبقرية جدا.. ستدرس للتلاميذ شعبة جديدة بثانوية م ع الشريف حول’’ قيم المواطنة الحقة’’ ,فطوبى لكم معشر التلاميذ بهذه الشعبة الجديدة وبمدرسها الفذ..
مقبول مرفوض
-2
..... 16/03/2013 08:57:16
ya 2osstadi lmo7taram kbr chwya rak mzl ssghir : tss7rna m3akom wssb7na fatrén ta7ta chi3ar lmoraha9a ssyassya ( hada r2yi lmotawadé3 )
مقبول مرفوض
-2
..... 16/03/2013 09:21:25
ba3dama irta7a ssada l2assatida li moddat 20 yawm aw aktar 3la dher tlamd rj3o y9riw w3inihom lerd fénahya rjla iwa kmlo zido had ssimana hhh chwehto b9yam nidal wlmotalaba bl7o9o9 chwehto b9yam 2osstad ( morbé l2ajyal ) krfssto l2aba2 mssakn jerjrtohom cherdto talamid wflekhr dyal had lmssra7ya rj3to t9riw rj3to lno9ta 0 wbssiiiif 3likom kangolha wn3awdha ( marj3toch bkhatrkom ) MAIS hadché rah machi ghir film metlo féh ba3d l2assatida dawr lbotola ( wa7d l3ayina li morahé9a ssyassyan )wkayna 3ayina khra li la3ba féh dawr lkombarss( ghir ghadya tab3a l9até3 tta l9at rassha fwa7d tré9 messdooda ma3ndha fén trj3 hadé ghir lbdya wmo9dima dlmo9dimat lfilm mzl twél mzl ljoz2 li li ghaykon ta7ta 3onwan LMO7ASSABA lmo7assaba 3la ayam ( ra7a + atay f9a3at l2assatida bayna 9awssayn 7it 9lél li yssta7e9 klmt osstad féhom .
مقبول مرفوض
2
did l2asasida 16/03/2013 15:05:47
wabyntou lha9i9a dyalkoumm merci bq wahd 21jours dy3touha lina lah ghadi ijazikoumm oukounou 3la ya9in bina talamid aghaich ismhou likoum albrahichh okii
مقبول مرفوض
2
richi_hoor 16/03/2013 19:02:11
le vrai joueur accepte toujours la défaite, du fait que la règle du jeu l'exige; je trouve votre obstination et le refus de déclarer votre défaite n'est qu'un résultat immédiat du manque d'expérience, je vous assure qu'il vous faut encore d’effort; la politique est difficile pour vous, je m’adresse évidemment à un groupuscule de 'profs' vu que la majorité absolue, je crois, est sans opinion.ces derniers doivent bien comprendre la leçon prochainement. j'attend de la part de votre guide spirituel une réponse pour la question suivante: pourquoi le délégué n'est pas venu vous entendre toute cette dizaine de jours de grève? Ah pardon, en fait il est trop intelligent et malin à la fois que vous tous chers enseignants! avec tous mes respects...a+
مقبول مرفوض
2
بائع القصبور 16/03/2013 20:00:38
العمل في الجلد او الرعي او التجارة او غيره لا يشكل لي مشكل،لأن العمل هو قيمة القيم ;وانا رجل يصلح لكل الفصول عكسك انت يا مدلل،أنااتواضع لربي كيف شاء ان يراني.أدع لك نشوة الإستعلاء والتكبر في وضيفتك وانت منهمك في هضم حقوق العباد وتضييع ساعات الدروس ، ودعني ورياحين القصبور والمعدنوس فلرب خلوف الصائم خير من رائحة المسك او كما قال سبحانه وتعالى في حديث قدسي عن الصيام
=========================================
اسلوبك في الرد متشنج وإنتقامي .أنصحك ان تتناول القصبور في وجبات الغداء بإنتضام لأنه يساعد على ضبط الضغط الدموي .زرني في السوق فلدي قصبور طري
مقبول مرفوض
-1
ZAYD 17/03/2013 06:54:42
20 يوم ديال اضراب على مطلب النشيد الوطني...ههههههههههههههههههههههه شوهتو النضال
مقبول مرفوض
-2
HHHH 17/03/2013 10:33:02
انت معقد أو كفاتك غيل الاهانة اللي عطيتي لراسك ديال بائع القصب و ررررر و المععععع دنووووس .شهال بعدا تتكولهوم وخا تكولي فابور ما نشريش عندك حيت مشربين غيل ببوخراررررررررررررب ههههههههههههههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
0
HHHH 17/03/2013 10:45:33
عالجت الامر؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل لاأنت طبيب - دبوخراررررررررررب- ام ماذا؟ لا أظن سوى أنك تشم السيليسيون هههههههههههههه
مقبول مرفوض
2
HHHH 17/03/2013 10:51:29
قل موتو بغيظكم ،هههههههههههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
0
HHHH 17/03/2013 10:52:08
قل موتو بغيظكم ،هههههههههههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
2
HHHH 17/03/2013 10:52:58
قل موتو بغيظكم ،هههههههههههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
2
mhdi 17/03/2013 18:33:36
الأسلوب الذي تميز به’’ مول القصبور’’ في تعليقاته كان أسلوبا رائعا سواء من حيث جودة التعبير أو من حيث المضمون الذي ارتكز على السخرية اللاذعة من أولئك المضربين..أما أنت يا (HHHH) فتعليقاتك تنم عن مستواك اللغوي السخيف, لذلك أنصحك بأخذ بضعة حصص من الدعم في التعبير بالعربية على يد مول القصبور.. والحصة لن تكون ب 10 ريال ,بل ستكون مجانية..لتوفر ريالاتك لشراء السلسيون ههههههههههههه
مقبول مرفوض
2
HHHHHHHH 18/03/2013 07:58:24
اذن بائع القصب و رررررررررر هو انت آ مهدددددددددددي.
قل مت بغيظك ،هههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
0
mhdi 18/03/2013 10:25:10
لست بائع القصبور ..لكن أعجبتني طريقة سخريته منكم..هههههههههههههه
مقبول مرفوض
0
HHHHHHHH 18/03/2013 17:10:44
و ليكن فمت بغيظك أنت أيضا ههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
مقبول مرفوض
0
ZDOU 18/03/2013 20:15:28
(أما السيدات والسادة الأساتذة فهم في مقر عملهم يطالبون الجهات العليا وزاريا بالتدخل العاجل لإيجاد حل للأزمة التي ورطت فيها النيابة السيد المدير رغم أنه حارس عام مكلف) في قاعة الأساتدة يحتسون الشاي والقهوى لكن الله ياخد فيكم الحق خاص كيكيش البطل إكون وزير بش تعرف شكون هي دولة الحق والقانون الوضع مزري او كملتوا ليه داكشي ليخاصوا.... معمركوم كملتو الدروس للتلاميد هد العام كان خاص تدفعوا الثمن.... تساؤل فين اللجنة الوزارية درتو بحال مرا غضبانة خاصها غير لي ردها هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها إل ى الجحيم.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

أضف تعليقك


¤  


¤  من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:


¤  

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

Captcha